أفضل 7 مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية 2024 (صادقة ومضمونة)

 فى ظل توجد الكثير من طرق الربح من الانترنت لم يعد الفرد وبالاخص الشاب العربي قادرا علي التفريق بين الصحيح والكاذب بين المربح والغير مربح وايضا بين العمل أونلاين الحقيقة والذي يعتبر دخل سلبي وبين طرق الربح السريعة مثل الربح من مشاهدة الاعلانات واستطلاعات الرأي, ببساطة إذا كنت تريد الربح من الانترنت حقا فيجب عليك اختيار المجال المناسب ثم بذل الجهد المطلوب واستثمار القليل من الوقت بشكل مستمر, وهنا يأتي دورنا فى تقديم أفضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية الصادقة والمضمونة والتي تحتاج فقط إلى تقديم خدمة مقابل ربح المال فهي بمثابة عمل أونلاين حقيقي يتطلبك منك تعلم مهارة ثم العمل بها علي هذه المواقع. 

أفضل 7 مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية 2024 (صادقة ومضمونة)

مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية 2024

هناك العديد من مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية، والتي توفر فرصًا متنوعة للمستخدمين العرب لكسب المال عبر الإنترنت حيث تختلف هذه المواقع في طريقة عملها، ولكن جميعها تعتمد على تقديم خدمة أو منتج مقابل رسوم أو عمولة, مثل تقديم خدمة الترجمة أو التصميم أو كتابة المحتوي أو التسويق والدعاية..إلخ, لذلك جمعنا لكم أفضل 7 مواقع مضمونة للربح من الانترنت باللغة العربية بحيث تتناسب مع المبتدئين, هيا نبدأ: 

1- عرب كليكس

عرب كليكس

موقع عرب كليكس هو شبكة رائدة للتسويق الرقمي بالعمولة في العالم العربي، تأسست عام 2009 وتعمل في الأسواق الخليجية والمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين وعمان، وتمتد خدماتها إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

حيث تستطيع من خلال موقع عرب كليكس أن تربح المال عبر العمل كمسوق بالعمولة لإن يوفر لك مجموعة من الشركات الرئدة مثل نون وامازون السعودية والامارات ومصر بالإضافة إلى شركات مهمة فى عالم الازياء والموضة مثل شى إن ونمشي و H&M وغيرها.

بإختصار نظام العمل فى هذه المنصة يعتمد علي الاشتراك فى الموقع كمسوق بالعمولة ثم الحصول على رابط التسويق الخاص بك وتقوم بترويجة فى مواقع التواصل الاجتماعي أو مدونتك الخاصة أو الجروبات والمنتديات وعندما يقوم أحد بالضغط علي الرابط والشراء من خلالك سوف تحصل علي عمولك الخاصة والتي تختلف بحسب فئة المنتجات التي تسوق لها.

اقرأ هذا: التسويق بالعمولة نون: دليلك الشامل للتسويق بالعمولة وتحقيق الأرباح في برنامج نون أفلييت

2- موقع كفيل

موقع كفيل

يعتبر موقع كفيل من أفضل مواقع العمل الحر العربية التي تعمل كوسيط بين مقدم الخدمة وطالب الخدمة حيث يتيح لك تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات المصغرة من أول 5 دولار والجميل فى هذا الموقع إن بيسط جدا وغير معقد فهو مناسب أكثر فى الربح من الانترنت للمبتدئين الذي يرغوب فى كسب أو دولار لهم من الانترنت, بخلاف إن يوفر لك أكثر من وسيلة سحب مناسبة مثل ( بايبال , فودفون كاش , البريد المصري ,  تحويل بنكي).

للربح من موقع كفيل أنت لا تحتاج سواء اكتساب مهارة ما والعمل بها علي الموقع كمستقل لإن هذا الموقع لا يعتمد فقط علي تقديم خدمات مصغرة فقط وإنما يتيح لك تنفيذ مشاريع كبيرة فى مجالات شتى وأرقام تصل إلى 500 و 1000 دولار, بخلاف ذلك يمكنك الربح من التقديم فى السابقات التي يوفرها الموقع فى مجالات مختلفة مثل التصميم والكتابة ووصناعة الفيديو والترجمة..إلخ.

يوفر الموقع مجموعة واسعة من الخدمات المصغرة والمشاريع التي تناسب الجميع سواء المبتدئ والمحترف مثل: 
  • خدمات الاعمال 
  • التصميم 
  • صناعة الفيديو 
  • الكتابة والترجمة
  • التدريب والاستشارات 
  • مجال الصوتيات 
  • التسويق والإعلان
  • البرمجة
  • الخدمات المالية 

3- موقع شغل أون لاين

موقع شغل أون لاين

فكرة موقع شغل أون لاين تركز علي العمل من المنزل لذلك فهو يوفر لك معظم بل كل مجالات العمل الحر التي تستطيع تقديم الخدمات فيها وهنا دورك هو أن تعمل كمستقل فى تقديم أعمالك عبر الإنترنت حيث يوجد علي المنصة أكثر من 50 ألف مستقل في مختلف المجالات مثل تصميم الجرافيك , التسويق والمبيعات , البرمجة وتكنولوجيا المعلومات , كتابة محتوى متوافق مع شروط السيو , استشارات طبية..إلخ من المجالات التي يمكنك العمل فيها.

من أجل أن تبدأ فى هذا الموقع مطلوب منك اتقان مهارة من المهارات الموجودة على المنصة ثم تسجيل حساب كمستقل علي المنصة وبعدها ابحث فى قسم تخصصك عن المشاريع المناسبة لك والتي تستطيع تنفيذها حسب شروط العميل الورادة مع المشروع وحذاري أن تقدم علي مشروع لا تستطيع تنفيذ أو ليس لديك خبرة فيه فهذا سوف يزيد من التقيمات السلبية علي المنصة مما يساهم هذا فى خفض الثقة من العملاء الجدد لك.

بإختصار منصة شغل أون لاين لا تختلف فكرتها عن مواقع العمل الحر وبالإخص مواقع العمل عن بعد كمستقل مثلا ولكن المختلف فى هذه المنصة هو إنها سهلة الاسخدام وشروطها بسيطة جدا وتتيح لك التقديم علي أكثر من مشروع والاهم رسومها قليلة بالمقارنة بالمنافسين لذلك انصح بها للجميع.

4- جوميا للتجارة الالكترونية 

جوميا للتجارة الالكترونية

فى الحقيقة بامكانك تربح من منصة جوميا من أكثر من طريقة مثل البيع علي جوميا فهي لديها أكثر من 100 مليون عميل مسجل في جميع أنحاء أفريقيا حيث تنشط جوميا في 11 دولة أفريقية، بما في ذلك مصر، نيجيريا، المغرب، غانا، كينيا، كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية، رواندا، السنغال، أوغندا، وجنوب إفريقيا لذلك فلديك فرصة رائعة فى عرض منتجك ليصل إلى كل هذه الدول وتحقيق الكثير من المبيعات.

كما توفر برنامج جوميا للتسويق بالعمولة والذي يتيح لك تسويق جميع المنتجات الموجوة علي المنصة فى مقابل الحصول علي عمولة قد تصل إلى 9% ولكن تختلف من فئة لاخري, والجميل ان يتيح لك البرنامج العديد من أدوات التسويق مثل ( رابط التسويق, بانرات بمختلف الاحجام..الخ) ايضا تستطيع مشاهدة تقرير تفصيلي لأدائك من خلالة الداش برود الخاصة بالمسوق.

موقع جوميا مناسب للجميع سواء كمسوق أو صاحب منتج ولا يتطلب أي شروط مثل بعض المنصات فقط بيانات التسجيل الصحيحة وبعض البيانات التفصيلة إذا كنت تريد بيع منتجات غذائية للحفاظ علي سلامة العملاء, أما إذا كنت مسوق بالعمولة قد تحتاج إلى رابط مصدر التسويق إن وجد وإن لم يوجد لا مشكلة فى ذلك سوف يتم قبول طلبك.

اقرأ هذا: دليل التجارة الإلكترونية للمبتدئين | كل ما تريد معرفته للبدء

5- منصة دولينكس

منصة دولينكس

منصة دولينكس هي منصة فري لانسر عربية رائدة لبيع وشراء الخدمات اونلاين، تعمل على ربط رواد الأعمال الذين يبحثون عن مستقلين أو خدمات تساعدهم في إنجاز أعمالهم مع أصحاب الخبرات والمهارات المختلفة الذين يرغبون في زيادة دخلهم عن طريق تقديم خدماتهم فى مقابل تنفيذ الخدمات والمشاريع والحصول علي الارباح ثم تقسم هذه الارباح بين المنصة والفري لانسر بحيث تتحصل المنصة علي عمولتها والتي قد تختلف من مشروع لاخر ومن مستوى لاخر من المستقلين.

وهذه قائمة بأهم اقسام الخدمات فى المنصة: 

  • خدمات تصميم
  • خدمات إستشارية
  • خدمات الأعمال
  • برمجة وتطوير
  • كتابة وترجمة
  • تسويق الكتروني
  • فيدوهات وصوتيات
  • تدريب عن بعد

للاستخدام منصة دولينكس، يتعين على المستخدمين التسجيل للحصول على حساب علي المنصة, يمكن للمستخدمين بعد ذلك إنشاء ملف تعريف يتضمن معلومات عن مهاراتهم وخبراتهم. يمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء عروض أسعار للخدمات التي يقدمونها, والجميل فى هذه المنصة إنها متنوع الخدمات وسهولة الاستخدام ولديها أسعار تنافسية وذو مصداقية وتضمن لك أمولك بعد تنفيذ الخدمة لذلك استغل العدد القليل من الفري لانسر علي المنصة واحجز مكانك فى تقديم المزيد من الخدمات.

6- موقع نفذلي

موقع نفذلي

وعلي ذكر مواقع العمل الحر جاءت منصة نفذلي وهي منصة عمل حر عربية توفر مجموعة متنوعة من الخدمات للعملاء وأصحاب المشاريع المستقلين حيث تتيح المنصة للعملاء العثور على مبدعين مؤهلين لإنجاز أعمالهم، كما تتيح للمبدعين عرض خدماتهم ثم عرضها للعملاء والشئ الرائع فى هذه المنصة هي إنها جديدة نوعا ما حيث تأسست في عام 2021 وهذا ما يمكن من المنافسة بكل سهولة حتي لو كنت مبتدئ. 

والشئ بالشئ يذكر توفر المنصة وسائل سحب متنوعة مناسب للجميع مثل بايبال , فودافون كاش , أورنج كاش , اتصالات كاش , وي باي , ميزا, وبخلاف ذلك المنصة توفر سهولة الاستخدام وتنوع فى الخدمات بحيث تلبي احتياجات العملاء المختلفة والاهم المصداقية والامان حيث تلقى موقع نفذلي ردود فعل إيجابية من العملاء بالإضافة إلى ذلك أشادوا بتنوع الخدمات والأسعار التنافسية و الدعم الفني الممتاز.

وهذا أهم تصنيفات خدمات المنصة: 

  • تصميم و أعمال
  • ترجمة و لغات
  • برمجة و تطوير
  • الكتابة و التحرير
  • التسويق و المبيعات
  • الاستشارات و التدريب

وإذا كنت لا ترغب فى تقديم الخدمات علي موقع نفذلي بإمكانك العمل كمسوق بالعمولة من خلال الاشتراك فى برنامج نفذلى للتسويق بالعمولة  والذي يعطيك 0.5 ربح من كل صفقة بمعني إذا قمت بدعوة عميل واحد وقام بشراء 10 خدمات سوف تحصل علي 5 دولار وبعد ذلك تستطيع السحب من أول 5 دولار.

7- موقع بلوجر 

موقع بلوجر

فى الحقيقة ليس بإمكانك أن تربح من موقع بلوجر بشكل مباشر ولكن هى منصة توفر لك إنشاء مدونة علي الانترنت مجانا فهي مدعومة من Google بحيث تكون قوية وإمنة للغاية بخلاف ذلك توفر عليك شراء استضافة مواقع والتي من المؤكد تحتاج اليها عند إنشاء مدونة علي الووردبريس, والجميل فى بلوجر إنها تتيح للمستخدمين إنشاء وإدارة مدوناتهم الخاصة دون الحاجة إلى أي معرفة برمجية.

للبدء فى الربح من بلوجر فقط تحتاج إلى إنشاء مدونة علي بلوجر ثم ضبط الاعدادت للارشفة فى محركات البحث بعدها أكتب محتوي ذو جودة عالية حتي تتصدر نتائج البحث والحصول علي زيارات وفى هذه الحالة قدم إلى برنامج جوجل ادسنس لعرض الاعلانات وبعد القبول سوف تربح من النقر علي الاعلانات المعروضة علي المدونة.

بجانب ذلك تستطيع تحقيق دخل إضافى من برامج التسويق بالعمولة مثل امازون افلييت أو علي اكسبريس افلييت مثلا حيث يتح لك ربح المال مقابل شراء المنتجات من خلالك, كما تستطيع ايضا إن تعرض منتجات للبيع علي المدونة هذا يعتبر من أقوي طرق الربح من الانترنت التي ارشحها فى الوقت الحالي فى ظل ازدياد عدد المسوقين عبر الانترنت.

مواقع اخري للربح من الانترنت باللغة العربية 

  • منصة باشنورز هي منصة عمل حر محلية
  • موقع اريد هو موقع عربي للعمل الحر 
  • منصة بحر هي منصة إلكترونية سعودية تربط بين أصحاب الأعمال والمستقلين
  • موقع تاجر هو منصة عربية للتجارة الإلكترونية تتيح لك البيع دون راس مال أو منتجات.
  • موقع تاجرلي هو منصة عربية للتجارة الإلكترونية، تسمح للمسوقين ببدء تجارة إلكترونية دون الحاجة إلى رأس مال
  • بيكاليكا هو متجر إلكتروني لبيع وشراء المنتجات الرقمية 
  • موقع بعيد هو منصة عربية للتوظيف عن بعد 
  • خمسات هو موقع لبيع وشراء الخدمات المصغرة تبدأ من 5 دولار
  • موقع مستقل يتيح للشركات والمؤسسات وأصحاب الأعمال توظيف مستقلين محترفين لإنجاز أعمالهم

أقرأ هذا: أفضل 10 منصات التجارة الإلكترونية لعام 2024

أقرأ هذا: مواقع الربح من الانترنت الصادقة 2024

أقرأ هذا: مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة 2024

الخاتمة: 

إذا كنت تريد فعلا إن تربح من الانترنت فأجعل من الانترنت عملا لك بحيث تحول هذه الكلمة من مجرد ربح إلى عمل أونلاين ثم اختيار موقع أو أكثر من مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية التي ذكرنها فى الاعلي وتسجيل حساب عليها وتبدأ من اليوم فى تقديم خدماتك عليها; ويفضل تقديم خدماتك علي كل هذه المواقع لتستفيد أكبر استفادة ممكنة, واخيرا لا تكتفي بهذه المقال فقط بل ابحث فى موقعنا عن كيفية الربح من الانترنت للتعرف عن المزيد وايضا ابحث فى المصادر الموثوقة علي الانترنت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-