طرق الربح من الإنترنت 2024 (10 طرق مضمونة لتحقيق أكثر من 1000 دولار شهريا)

 كان فى السابق الربح من الانترنت شئ غير مألوف بالنسبة للبعض وبالإخص العالم العربي والذي لم يعتاد علي مثل هذه الطرق من الربح ولكن مع زيادة عدد مستخدمين الانترنت حوال العالم ظهر العديد من طرق الربح من الانترنت التي تمكنك من الربح من مهاراتك أو خدماتك أو حتي منتجاتك. 

إذا كنت تسأل نفسك ماذا سوف يقدم لى هذا المقال؟ وهل سوف استفيد بعد قراءة المقال ام مجرد مضيعة للوقت؟

 سوف نشرح لك فى هذا المقال كيفية الربح من الانترنت بشكل واضح وسهل وبالخطوات بحيث يتناسب مع الجميع سواء مبتدئ أو محترف, ايضا إذا طبقت الخطوات بالتفاصيل سوف نضمن لك بدء خطواتك الاولي فى اي طريقة من المذكورين فى المقال, هيا نبدء!. 

طرق الربح من الإنترنت 2024 (10 طرق مضمونة لتحقيق أكثر من 1000 دولار شهريا)

ما هو الربح من الانترنت؟ 

ببساطة الربح من الإنترنت هو عملية كسب المال من خلال تقديم الخدمات والمنتجات عبر الانترنت, حيث يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها كسب المال عبر الانترنت مثل التسويق بالعمولة أو العمل الحر أو التجارة الالكترونية ..إلخ , وقد يختلف كمية المال الذي تحصل عليه من الانترنت علي حسب الطريقة التي تختارها.

مميزات الربح من الانترنت 

كما نعلم أن الانترنت سلاح ذو حدين يعني إذا استغليته صح في أنك تقدم مهاراتك وخدماتك للجمهور علي الانترنت فسوف تحقق معادلة الربح من الانترنت, إما إذا نظرة للانترنت علي إن مكان لقضاء وقت الفراغ فى مشاهدة الفيدوهات وتصفح مواقع السوشيال ميديا ففي هذه الحالة يصبح الانترنت مضيع للوقت دون فائدة.
  • العمل من اي مكان: يمكن أن يمنحك الربح من الإنترنت القدرة على العمل من أي مكان في العالم، وتحديد ساعات عملك الخاصة، واختيار المشاريع التي تريد العمل عليها وهذا ما يوفر لك الكثير من الوقت لقضاء بعض الوقت مع العائلة والاصدقاء.
  • الوصول إلى شريحه كبيره: يمكن الوصول إلى جمهور عالمي من خلال الإنترنت، مما يوفر فرصًا أكبر للنمو والتوسع فى مشروع فى وقت قياسي وهذا ما يمكنك من إنشاء أكثر من مشروع اخر.
  • لا يوجد تكاليف: لا يتطلب الربح من الإنترنت الكثير من رأس المال، حيث يمكن البدء ببساطة بجهاز كمبيوتر وإنترنت.
  • الاستقلالية: يمكن للمرء إنشاء عمله الخاص عبر الإنترنت وتحقيق الاستقلالية المالية.

طرق الربح من الانترنت الجديدة والحقيقية 

قبل الدخول فى تفاصيل الشرح ألقي نظرة سريعة علي الطرق التي يمكنك استخدامها للربح من الانترنت: 

ولكن يجب العلم قبل الدخول فى عالم الربح من الانترنت إن يجب عليك الاسمرارية والالتزام فى وضع مجهود بشكل يومي حتى وإن كان قليل ولكن مع الوقت سوف ترئ ثمار هذا العمل, وايضا يجب الابتعاد تماما عن الطرق المنتشرة للربح والتي تذكر لك ربح 100 دولار فى ساعة مثلا بدون مجهود أو رأس مال فكل هذا ما هو إلا ادعاءات كاذبة.

لذلك كل الطرق التي سوف نذكرها بعد قليل مضمونة ومجربة وتعتمد فى الاساس علي مجهودك وخبرتك فى اي طريقة, لا تقلق سوف نشرح لكم كل طريقة بشكل سهل ومبسط مع خطوات البدء بالتفاصيل.

1- الربح من لايفات التيك توك TikTok LIVE

الربح من لايفات التيك توك TikTok LIVE

هذه الطريقة هي جديدة نوعا ما فى طرق الربح من الانترنت والتي تعتمد علي فتح بث مباشر علي منصة TikTok بحيث تكون علي اتصال بشكل مباشر مع جمهورك ويقوم الجمهور بارسال لك هدايا علي هيئة حيوانات أو طيور أو مجسمات مثل ( الاسد أو درع التيك توك أو وردة أو كاب أو نسر ..إلخ ) وهنا كل نوع بعدد نقاط والنقاط هي العملة الرسمية للمنصة والتي تحول بعد ذلك إلى دولار أو اي عملة اخري انت تختارها.

ونظام المحاسبة يكون لكل 100 نقطة تساوي 1 دولار يعني علي سبيل المثال إذا ارسل لك أحد المتابعين أسد فهنا الاسد يساوي 30.000 نقطة نقدية ما يساوي 300 دولار وهكذا, ولكن ليس كل الارباح سوف تحصل عليها لان المنصة سوف تحصل علي 70% من الارباح و 30% لك أنت وقد تزيد أو تقل هذه النسبة علي حسب شروط المنصة.

والجدير بالذكر إن هناك ثلاثة أنواع من البث المباشر علي تيك توك وهما ( الكاميرا الخاصة بالجهاز - ألعاب الهاتف المحمول - استوديو LIVE) ولكن بحسب تجارب بعض صناع المحتوي يذكر أن النوع الاول هو الموجود فيه أعلي دعم وهو الاكثر استخداما بين جميع الفئات.

لنفترض أنك ربحت ووصلت إلى حد السحب اليومي وهو 8 دولار لحسبات البنوك و1 دولار للطرق الاخري  تستطيع أن تسحب هذه الارباح عبر 3 طرق رئيسية وهي حساب بنكي أو Payoneer أو باي بال , أو بامكانك أن تحول هذه الارباح إلى عملات تدعم بها مرة اخري أو ان تحولها إلى رصيد موبايل.

خطوات البدء فى البث المباشر علي TikTok: 

  1. إنشاء حساب علي تيك توك: بعد تحميل التطبيق سوف يطلب منك بيانات التسجيل مثل الاسم و البريد وكلمة السر ورقم الهاتف ادخل هذه البيانات ثم ادخل رقم التحقق المرسل لك عبر رقم الهاتف واضغط إنشاء حساب. 
  2. إعداد الحساب: بعد التسجيل تحتاج إلى إضافة معلوماتك الشخصية علي التيك توك, قم بالذهاب الملف الشخصي واضغط تعديل الملف الشخصي ثم ضع صورة مميزة لك واسمك الشخص واسم المستخدم "اسم المعرف" واضف السيرة الذاتية واضغط حفظ.
  3. انشر الفيديوهات: بعد اكمال جميع البيانات المطلوبة تحتاج إلى نشر محتوي فيديو يكون مفيد وقيم حتي تبدء فى تكوين جمهور حقيقي تستطيع من خلالة ان تحصل علي هدايا عند فتح البث المباشر بعد جمع 1000 متابع علي الاقل.
  4. فتح بث مباشر علي تيك توك: بعد تحقيق الحد الادني لشروط فتح البث المباشر وهو 1000 متابع قم بالذهاب إلى علامة + الموجودة فى اسفل منتصف الشاشة ثم اسحب الشريط إلى كلمة LIVE مع العلم لم تظهر هذه الكلمة الا إذا استوفيت الشروط.
  5. سحب الارباح: بعد تجميع الحد الادني للسحب الارباح قم بالذهاب إلى من الملف الشخصي اضغط علي ثلاث شرط الموجودين فى اعلي يسار الشاشة ثم الاعدادات والخصوصية ثم الرصيد ثم إيرادات الهدايا ثم اضغط علي "سحب" واختار طريقة دفع مناسبة لك للاستلام الارباح.

2- الدروب شيبنج Drop Shipping

الدروب شيبنج Drop Shipping

الدروب شيبنج ببساطة هي عملية بيع منتجات الغير دون ان تمتلكها بحيث تكون أنت الوسيط بين المورد والزبون أو العميل, بحيث تبيع المنتجات بالسعر الذي تريدة عبر متجرك الخاص وترسل للمورد سعر المنتج فقط, لذلك فى هذه الحالة تحتاج إلى بناء متجر الكتروني علي احد المنصات ثم تتخص فى نيتش أو مجال معين مثل (الملابس أو الاحذية أو الاكسسورات..إلخ).

بعد ذلك تحتاج إلى طريقة دفع تكون مقبولة فى البلد الموجود فيها لاستلام من خلالها ارباح المنتجات وفى هذه الحالة تحتاج إلى ارسال سعر المنتج للمورد والباقي لك أنت بعد خصم مصاريف الاعلانات.

يعني لنفترض أن سعر المنتج عند المورد هو 5 دولار وأنت تقوم ببيعة علي متجرك بسعر 15 دولار يعني هامش الربح هنا هو 5 دولار بعد خصم مصاريف الاعلانات المدفوعة. 

والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الادوات المجانية والمدفوعة التي يمكن إضافتها إلى متجرك ليكون احترافي مثل (إضافة سحب التعليقات والتقيمات - إضافة الدردشة المباشرة - إضافة محول العملة التلقائي - إضافة سحب معلومات وصور المنتج من المورد إلى متجرك - إضافة تقسيم الارباح بينك وبين المورد ..إلخ) 

بشكل عام إذا كنت مبتدئ فى هذا المجال يفضل أن تنشئ (متجر المنتج الواحد) بحيث عند دخول الزبون يشاهد أن المتجر باكامل عبارة عن منتج واحد يشعر بانك انت المصنع الرئيسي لهذا المنتج وهذا يزيد من احتمالية الشراء, وايضا يفضل اختيار منصة قوية ومتخصص لإنشاء المتجر عليها مثل Shopify وهي ما توفر لك جميع الادوات للبدء.

خطوات البدء فى الدروب شيبنج: 

  1. اختيار النيتش: كما ذكرنا لكي تنجح فى مجال الدرب شيبنج يجب اختيار التخصص المناسب وهو الذي يتوفر فيه هذه الشروط وهي ( أن يحل مشكلة ما - أن يكون ذو سعر مناسب - أن يكون عليه طلب مستمر - أن يكون علية منافسة منخفضة ) والخبر السعيد أن هناك ادوات وإضافات تعطيك تحليل مفصل للمنتج بحيث توضح لك معاير هذه الشروط مثل Sell The Trend وهي تعطيك تجربة مجانية لمدة 7 ايام.
  2. فكرة اختيار المتجر: كما نوهنا من قبل عند البدء فى هذا المجال يجب (إنشاء متجر للمنتج الواحد) بحيث تكون فرص النجاح أكبر والمخاطرة اقل, لان ليس من الطبيعي أن متجرك يحتوي علي أكثر من منتج فى البداية لان هذا يتطلب مزنية اكبر للاعلانات وإدارة اصعب, بخلاف إن هذا الامر يقلل من ثقة العميل ما يخفض من احتمالية الشراء.
  3. إنشاء متجر الكتروني: بعد ما عرفنا أن متجر للمنتج الواحد هو الافضل فى البداية, يجب اختيار منصة تجارة إلكترونية قوية ,والافضل هنا فى هذا المجال بلا منازع Shopify لانها تدعم كل الادوات والإضافات للازمة, قم بزيارة shopify.com للتسجيل حساب للبدء فى إنشاء المتجر ولحسن الحظ ان بامكانك أن تبدء لمدة 3 ايام مجاني ثم دفع 1دولار كل شهر لمدة 3 شهور بدلا من 32 دولار شهريا.
  4. تجهيز المتجر الالكتروني: بعد التسجيل فى شوبيفاي تحتاج إلى رفع قالب مخصص لتجميل مظهر المتجر, ثم تنصيب الإضافات اللازمة لسحب تفاصيل المنتج من منصة المورد aliexpress علي سبيل المثال إلى متجرك, وايضا لسحب تعليقات ومراجعات المنتج وتغير اللغة والعملة وإلى اخرة من هذه الامور .
  5. اختيار بوابة الدفع: هذه الخطوة مهمه جدا تعرفها إذا كنت تقيم فى أحد الدول العربية ان لا توجد بوابة دفع قوية غير Stripe وللاسف سترايب تحتاج إلى أن يكون لديك شركة مسجلة وحساب بنكي اجنبي, ولكن لا تقلق هذه المنصة 1stformations.co.uk توفر لك سجل تجاري وبطاقة ضريبة مع حساب بنكي بريطاني مقابل دفع مبلغ من المال لتسجيل بهم فى بنك Stripe لحل هذه المشكلة.
  6. إنشاء الحملات الاعلانية: لكي تحقق مبيعات من مجال الدروب شيبنج يجب أن تكون ملم باساسيات اطلاقة الحملات الاعلانية سواء علي وسائل التواصل الاجتماعي أو علي Google Ads, لان فى بداية إنشاء متجرك علي الشوبيفاي يكون جديد وغير معروف فمن الطبيعي يحتاج إلى إنشاء اعلان علي اي منصة اين كانت حتي تحقق المبيعات من المنتجات التي تعرضها علي المتجر. 
  7. استلام الاموال: بعد اتمام عملية الشراء لا تسطيع أن تستلم ارباحك مباشرتا ولكن يحتاج الامر إلى تثبيت إضافة مثل AutoDS والتي تقوم باتمام عملية الشراء, بحيث ترسل سعر المنتج إلى المورد لطلب المنتج وترسل الباقي إلى بوابة الدفع الخاصة بك, وهنا تاتي خطوة استلام الارباح وهي بمجرد ربط حسابك البنكي ببوابة الدفع سوف تستلم الاموال تلقائي.

3- الربح من خرائط جوجل Google Map

الربح من خرائط جوجل Google Map

فى الوهلة الاولي عند سماع مصطلح الربح من خرائط جوجل تصيبك الدهشة وتقوم هي خرائط جوجل بتعطي ارباح ,الاجابة البديهية "لا" ولكن بامكانك ان تستغل اصحاب الانشطة التجارية علي Google Map لعرض عليهم خدماتك وهي (زيادة التقيمات للنشاط التجاري - زيادة التعليقات الايجابية عن الخدمة المعروضة علي خرائط جوجل). 

وإذا لاحظنا أن هذه الامور مطلوبة ولا يستغني عنها اي صاحب نشاط تجاري لانها إذا كانت موجودة سوف تزيد من ثقة العميل فى الخدمة ما يأدي إلى زيادة المبيعات أو العملاء, وهنا سوف يستفيد صاحب النشاط التجاري وفى هذه الحالة ياتي دورك العملي فى انك تدخل إلى Google Map ثم تبحث عن انشطة تجارية أو خدمات فى مجالات مختلفة مثل (عيادة اسنان أو مطعم أو مقهي ..إلخ) يكون التقيمات والتعليقات عليها منخفض اقل من 4 نجوم.

بعد ذلك قم بالتواصل مع العميل وإذكر له بإنك سوف تزيد من تقيمات نشاطه التجاري إلى 4.5 مثلا أو 5 نجوم والدفع سوف يكون بعد تنفيذ الخدمة فى هذه الحالة سوف يوافق معظم العملاء لانهم لا يدفعون شئ إلا بعد مشاهدة النتائج, وبعد التالي سوف نوضح لك الخطوات بشكل سهل.

خطوات البدء فى الربح من خرائط جوجل:

  1. البحث عن عميل: قم بزيارة google.com/maps وفي شريط البحث اكتب التخصص الذي تريد أن تجد عميل فيه (عيادات الاسنان) مثلا فى هذه الحالة سوف تجد الكثير من النتائج حول عيادات الاسنان, قم بالنزول حتي تجد العيادة التي عليها تقيمات منخفضة واضغط عليها وابحث عن اي وسيلة اتصالات بامكانك أن تستخدمها للتواصل مع صاحب العيادة مثل رقم هاتف أو موقع إلكتروني.  
  2. التواصل والاتفاق مع العميل: بعد إيجاد العميل المناسب وفقا للمعاير التي ذكرنها جاء وقت التواصل معه هاتفيا أو من خلال الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص به وارسال له رسالة توضح له اهمية أن يكون لديه تقيمات عاليه ومدئ تاثيرها علي نشاطه التجاري وإن هناك أكثر من 80% من العملاء الجدد ينظرون إلى معدل التقيمات قبل الشراء.
  3. خطوة زيادة التقيمات: بعد الاتفاق مع العميل علي الخدمة تحتاج الدخول إلى secsers.com  وتسجيل حساب عليه من ثم شحن الحساب بالاموال ثم اختيار زيادة التقيمات والتعليقات ثم يطلب منك تحديد العدد والسعر لان هناك أكثر من خدمة باسعار مختلفة, وبعد ذلك ضع ربط ملف النشاط التجاري الذي تريد شراء له الخدمة مع وضع التعليقات التي تريدها, وبعدها ادفع وانتظر النتيجه.
  4. إستلام الارباح: بعد اتمام الخدمة بنجاح للعميل ارسل له عنوان حسابك علي الباي بال لاستلام عليه الاموال وفى هذه الحالة يجب ان تربط بطاقتك البنكية مع حساب الباي بال لاستلام الارباح من مكن ATM.

4- الربح من بيع الحسابات Sell Social Media Accounts

الربح من بيع الحسابات Sell Social Media Accounts

ان هذه الطريق من طرق الربح من الانترنت لا يعرفها الكثير لانها غير منتشرة فى العالم العربي, والتي تعمد علي تكبير صفحات السوشيال ميديا ثم بيعها علي المواقع المتخصصه فى ذلك, بحيث يكون دورك هنا هو شراء متابعين من موقع مثل Peakerr  أو smmfollows ثم بيعها علي مواقع مثل fameswap وهو متخصص فى بيع صفحات السوشيال ميديا.

والجيد هنا هو أنك بمجرد إنشاء صفحة علي منصة تواصل وقمت بشراء المتابعين من المواقع التي ذكرنها سوف تدفع مبلغ قليل مقارنتا بسعر بيع الصفحة, مثال علي ذلك إذا قمت بشراء 50.000 متابع علي الانستقرام مثلا بسعر 100 دولار فاقل سعر لبيع هذه الصفحة يكون 1000 دولار يعني صافي ربح 900 دولار.

ولكن المطلوب منك هنا هو إنشاء صفحة فى تخصص معين ثم نشر محتوي فى نفس التخصص وبعد اسبوع علي الاقل قم بشراء المتابعين بحيث يكون الامر شرعي حتي لا يتم غلق حسابك.

خطوات البدء فى بيع حسابات التواصل الاجتماعي:

  1. إنشاء الحساب: قم باختيار اي منصة تواصل اجتماعي لإنشاء صفحة عليها ويفضل هنا إنشاء صفحة علي انستقرام لانها عليها طلب كبير من قبل اصحاب العلامات التجارية, ثم اكمل خطوات إنشاء الحساب مثل اسم الحساب واسم المستخدم واللوجو..إلخ.
  2. اختار التخصص: فى الحقيقة لكي تستطيع بيع الصفحة بشكل سريع عند عرضها يجب اختيار تخصص مطلوب مثل بالمال والاعمال او تلك المتعلقة بالحيوانات الاليفية أو التحفيز..إلخ ولكن عليها أن تجري البحث الخاص بك لتتعرف علي أكثر نوع محتوي مطلوب علي منصة ما لان لكل منصة نظامها الخاص.
  3. نشر المحتوي: بعد الانتهاء من خطوة اختيار التخصص جاء وقت نشر المحتوي والتي تتطلب نشر محتوي عالي الجود يضمن لك زيادة التفاعل وانتشار المحتوي, وكما ذكرنا أن هذا الامر متعلق بمدئ اهتمام الجمهور بهذا التخصص.
  4. شراء المتابعين: بعد نشر محتوي كافي علي الحساب قم بالدخول إلى Peakerr أو smmfollows أو justanotherpanel لشراء المتابعين وهنا عليك تحديد نوع المنصة التي تريد تزويد المتابعين لها مثل انستقرام او فيسبوك ثم تحديد العدد وتحديد هل تريد جمهور حقيقي ومتفاعل ام لا ثم دفع المبلغ المطلوب وانتظر النتيجه.
  5. بيع الحساب واستلام الاموال: بعد زيادة الحساب بعدد المتابعين الذي تريده قم بالدخول إلى fameswap أو socialtradia.com وهما اشهر موقعين لبيع حسابات السوشيال ميديا, اضغط علي Sell ثم اكتب اسم معرف الحساب والتخصص واضغط التالي, ثم حدد عدد المتابعين ومدي التفاعل علي اخر 3 منشورات وسعر الحساب , ثم ادخل بيانات التسجيل واضغط ارسال, وفى خانة المدفوعات ادخل تفاصيل حسابك البنكي للاستلام ارباح عليه.

5- الطباعة عند الطلب Print On Demand

الطباعة عند الطلب Print On Demand

مجال الطباعة عند الطلب يعتبر احد طرق الدخل السلبي لانها لا تحتاج سواء رفع التصميم لاول مرة وتحديد المقاسات والفئات والالوان وبشكل تلقائي تقوم المنصة عندما يطلب العميل تصميم ما علي تيشرات أو كاب أو غيرها بطباعة التصميم وارساله إلى عنوان العميل وتحصيل الاموال وارسال الباقي إلي طريقة الدفع المختارة بعد خصم رسوم المنصة.

حيث بامكانك ان تعتمد علي هذا المجال كاحد طرق الدخل الرئيسة فى حالة كنت مصمم جرافك, ولكن يحتاج الامر إلى أن تكون لديك مهارة البحث وهي ما تحتاجها فى العثور علي التصميمات المطلوبة فى المواسم والاعياد بحيث يزداد الطلب علي تصميمات معينة وهذا ما يزيد المبيعات لديك.

وعن ذكر المنصات التي تقوم بالطباعة عند الطلب فهناك الكثير لكننا نذكر افضلها واشهرها مثل Merch by Amazon وهو الافضل والاشهر ثم Redbubble و TeePublic, حيث أن هذه المنصات لديها أكبر عدد من العملاء وتعطي تصميمك مساحة أكبر للظهور للجمهور فى نتائج البحث وايضا نسبة العمولة المحصله اقل علي التصميم.

خطوات البدء فى مجال الطباعة عند الطلب: 
  1. إنشاء حساب فى منصات الطباعة عند الطلب: عليك فى هذه الخطوة اختيار منصة يتوفر فيها ( عدد كبير من الزيارات - تسويق مجاني للتصميمات - رسوم اقل علي كل عمليه بيع) والتي تتوفر فيها هذه الشروط هي Merch by Amazon.
  2. تجهيز التصميم المناسب: هذه الخطوة هي الاهم لكي تحقق مبيعات من هذا المجال بحيث إذا كان تصميم غير مرغوب لن تحقق ارباح, لذلك يفضل تعلم التصميم عبر برامج الفوتوشوب أو بامكانك البدء بدون اي خبرة عبر موقع Canva وهو ما يوفر لك تصميمات جاهزة تحتاج التعديل عليها فقط.
  3. رفع التصميم علي المنصة: بعد تجهيز التصميم المناسب وفقا لمعدل الطلب كما ذكرنا جاء وقت رفع التصميم علي المنصة للبدء فى تحقيق المبيعات ولكن يفضل أنت تنتظر اسبوع حتي ترفع التصميم لكي لا يتم حظر من المنصة, ثم إذهب إلى قسم رفع تصميم وادخل اسم التصميم ووصف والمقاسات والالوان والمنتجات التي تريد عرض عليها تصميمك..إلخ.
  4.  استلام الاموال: بعد تحقق المبيعات من تصميماتك حان الوقت للاستلام الارباح, قم بالذهاب إلى قسم الرصيد أو المدفوعات ثم اربط طريقة الدفع المتاحة لك من حساب بنكي أو حساب باي بال أو اي طريقة متاح لك علي الحساب وانتظر الدفعة وعادتنا ما يستغرق وقت معين من يوم إلى اسبوع فيما فوق علي حسب نظام المنصه.

6- التسويق بالعمولة Affiliate Markting

التسويق بالعمولة Affiliate Markting

فى الحقيقة لا يخلو اي مجال من مجالات الربح من الانترنت من مجال التسويق بالعمولة وعلي الرغم من إنه غير جديد ألا إن تعتبر من اقوي طرق الربح حتي الان وذلك لان يعمل علي زيادة حجم المبيعات لاي منتج أو خدمة بحيث تقوم بالاشتراك فى احد منصات التسويق بالعمولة للحصول علي ربط التسويق الخاص بك لنشرة علي صفحاتك فى سائل التواصل الاجتماعي أو نشره فى مكان ما. 

وعند اتمام عملية البيع من خلال الرابط الذي قمت بنشره تحصل أنت علي العمولة الخاصة بك, بحيث تكون الفائدة متبادلة بينك وبين المنصة أو صاحب المنتج, ولكن يفضل أن تختار تخصص مناسب للجمهورك حتي يقبل عليه وتحقق مبيعات مثال علي ذلك إذا كانت لديك صفحة علي الفيسبوك تتحدث عن الهواتف بامكانك أن تختار فئة التسويق للهواتف.

والجيد فى هذا المجال ان مناسب لجميع الفئات يعني بمجرد أن يكون لديك مصدر للتسويق بامكانك الاشتراك فى اي منصة للتسويق بالعمولة مثل clickbank أو أمازون افلييت أو CJ Affiliate وهما من اقوي المنصات فى تنوع الفئات ونسبة العمولة علي كل مبيعه.

خطوات البدء فى التسويق بالعمولة:

  1.  اختيار النيتش ماركت: يعتمد اختيار النيتش ماركت علي جمهورك المستهدف بحيث يتناسب تخصص المنتجات مع اهمامات الجمهور, ولكن فى العموم بتختلف نسبة العمولة لكل نيتش من 3% إلى 80% كحد اقصي, ويفضل عند اختيار النيتش أن يكون بيسد فجوة معينه أو بيحل مشكلة ما لكي تضمن أن يزداد الطلب عليه.
  2. التسجيل فى برنامج التسويق بالعمولة: وعند اختيار المنصة المناسبه يجب أن تتوفر فيها تنوع المنتجات والخدمات بحيث تكون مناسبة لجميع المسوقين ونسبه العموله مرتفعه وتعدد طرق الدفع, والتي ينطبق عليهم هذه الشروط هو clickbank و ShareASale و  CJ Affiliate, بعد اختيار المنصه المناسبة سجل حساب كمسوق بالعمولة حتي تحصل علي رابط التسويق.
  3. تسويق الرابط: بعد التسجيل فى برنامج التسويق بالعمولة وحصولك علي رابط التسويق جاء وقت نشره علي اي منصة تواصل اجتماعي أو فى مقال علي مدونتك تشرح فيها المنتج وتذكر لهم شراء المنتج عبر هذا الرابط , أو عبر قناتك علي اليوتيوب من خلال إنشاء فيديو مراجعة للمنتج وتضع رابط التسويق للشراء, أو حتي إنشاء اعلان ممول فى جوجل للظهور فى نتائج البحث.
  4. استلام الارباح: بعد تحقيق المبيعات من رابط التسويق يمكنك استلام هذه الارباح من خلال الدخول إلى قسم المدفوعات أو رصيدك ثم ربط وسيلة الدفع المتاح لك سواء حسابك بنكي أو باي بال أوبايونير أو اي وسيلة دفع اخري متاحة, ثم انتظر وصول الدفعه وعادتاً لا تستغرق أكثر من اسبوع عمل.

7- إنشاء قناة على اليوتيوب YouTube Channel

إنشاء قناة على اليوتيوب YouTube Channel

أن فكرة إنشاء قناة علي اليوتيوب هي فكرة جيدة وذلك لانها تمكنك من عرض مهاراتك وخدماتك للجمهور وفى نفس الوقت تستطيع أن تحقق دخل من هذه القناة من خلال تشغيل الاعلانات عليها, ولكن بشرط تحقيق شروط تفعيل الربح وهي 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة, لذلك تحتاج إلى نشر محتوي عالي الجودة وغير مسروق أو منسوخ بحيث يضمن لك تحقيق هذه الشروط فى فترة زمنيه وجيزه.

كما ان إنشاء قناة علي اليوتيوب تعتبر من افضل طرق الربح من الانترنت وذلك لانها تمكنك من ربح أكثر من 1000 دولار شهريا فى حالة التزمة بنشر المحتوي بشكل مستمر دون انقطاع, وايضا نشر محتوي مطلوب وعليه معدل بحث مستمر وسعر النقره عالي نوعا ما لان كل هذه الامور سوف تزيد من عدد المشاهدات ما يعود عليك بالنفع فى الارباح.

لذلك فى البدايه تحتاج إلى فكره قناة جيدة وهنا نقصد مجال لديك خبرة جيده فيه ويكون مطلوب نوعا ما بحيث تنشئ قناة فيه لتكون مفيده للجمهور حتي تتمكنك من تكوين قاعده قوية من الجمهور يكون مهتم ومتفاعل مع فيديوهات القناة وهذ يزيد من نسبه الاقتراحات للجمهور جديد.

خطوات البدء فى إنشاء قناة يوتيوب: 

  1.  إنشاء حساب علي جوجل: قبل البدء فى إنشاء قناة علي اليوتيوب يجب إن يكون لديك حساب فعال علي جوجل بحيث تستطيع التسجيل به لفتح قناة علي اليوتيوب.
  2. اختيار تخصص القناة: لكي تنجح علي منصة اليوتيوب يجب إن تتخصص فى مجال معين مثل مراجعة الهواتف أو شرح منصة اليوتيوب أو مجال الربح من الانترنت أو مجال الطبخ..إلخ بحيث تضمن ترشيح خورزميات اليوتيوب محتوي القناة للعدد اكبر من الناس.
  3. تجهيز الادوات والمعدات: الخبر السعيد لبدء قناة ناجحة علي اليوتيوب لا تحتاج إلى معدات وأدوات غالية بل يكفى كاميرة الموبايل وجهاز الكمبيوتر أو الهاتف مع برنامج منتاج فقط تستطيع إنتاج فيديو رائع ولكن الاهم هنا هو المحتوي.
  4. إنشاء القناة: بعد معرفة الامور المطلوبة منك لإنشاء قناة جاء وقت إنشاء القناة علي اليوتيوب, إذهب إلى youtube.com ثم إضغط علي صورة ملفك الشخصي وإضغط علي إنشاء قناة واتبع الخطوات المطلوبة منك مثل (كتابة اسم القناة واضافة اللوجو والغلاف..إلخ).
  5. رفع الفيديوهات: بعد الانتهاء من كافة خطوات إنشاء القناة قم بنشر المحتوي من خلال الدخول علي studio.youtube.com والضغط علي ( إنشاء ثم تحميل فيديو).
  6. ترويج القناة: حتماً ولابد إن تنشر قناتك علي وسائل التواصل الاجتماعي وعلي الجروبات المختصة حتي تصل إلى جمهورك المستهدف بشكل سريع.
  7. تفعيل القناة للربح: بعد نشر الكثير من المحتوي وتحقيق شروط الربح من اليوتيوب وهي 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة قدم القناة للمراجعة عبر الضغط علي خانة (تحقيق الربح) فى لوحة إدارة القناة. 

8- إنشاء مدونة عبر الانترنت Blogging 

إنشاء مدونة عبر الانترنت Blogging

 إذا كنت تحترف مهارة الكتابة فإن فكرة إنشاء مدونة هو امر جيد وذلك لانك تستطيع إن تشارك افكارك وخبراتك مع العالم عبر كتابة تدوينات علي مدونتك الخاص ونشرها علي الانترنت والجميل فى هذا الامر انك تستطيع ان تربح من المدونة من خلال الاشتراك فى برنامج جوجل ادسنس لعرض الاعلانات بشرط إن يكون محتواك متوافق مع معاير الجودة ولا ينتهك شروط وسياسات جوجل.

وللدخول إلى هذا المجال تحتاج إلى إنشاء مدونة عبر بلوجر وهي أحد خدمات جوجل وهي مجانية بالكامل, او حتي إنشاء مدونة عبر وودربريس وهي خدمة مدفوعة تحتاج إلى استضافة مواقع, وبعد الاختيار ابدء فى اختيار النيتش المناسب لك للنشر فيه مقالات ثم بعد ذلك بامكانك ان تستثمر هذه المدونة في أنك تعرض اعلانات وتشترك فى برامج التسويق بالعمولة و بيع المنتجات..إلخ.

ويجب العلم قبل البدء فى إنشاء مدونة إن تكون ملم باساسيات السيو وهو تهيئة موقعك للظهور فى نتائج البحث حتي تحصل علي زيارات للمدونة أو إن يكون لديك صفحه كبيرة علي أحد منصات التواصل الاجتماعي وتضع رابط المدونة فيها لتكون مصدر الزيارات الرئيسي لك, لان بدون أن يكون لديك مصدر زيارات فى بداية إنشاء المدونة لن تحصل علي ارباح.

خطوات البدء فى إنشاء مدونة:

  1. اختيار نيتش المدونة: لكي تنجح فى مجال التدوين يجب اختيار تخصص مناسب تستطيع الكتابة فيه ولديك خبرة جيد فيه حتي تقدم محتوي ذو جودة عالية وفريد وهذا ما يساعد فى نجاح المدونة, وايضا أن يكون هذا النيتش عليه طلب مستمر وذو سعر مرتفع ولا نستطيع ان نحدد لك تخصص معين لان هذا معتمد علي مدئ خبرتك.
  2. إنشاء المدونة: كما ذكرنا من قبل تستطيع إنشاء مدونة ووردربيس مجانية أو مدفوعة أو حتي علي منصة بلوجر كل هذا معتمد علي مزانيك واهدافك, ولكن إذا كنت تريد مدونة احترافيه ادخل إلى WordPress او عبر hostinger.ae وهي احد افضل الاستضافات من خلالها ثبت برنامج الووردبريس وللمزيد من الشرح إبحث فى اليوتيوب, ولكن إذا كنت تريد مدونة بسيطة يمكنك عبر blogger.com.
  3. كتابة المقالات وتشغيل الاعلانات: بعد الانتهاء من خطوة إنشاء المدونة جاء وقت نشر المحتوي والتي تتطلب كتابة مقالات عالية الجودة ومنسقه ومتوافقة مع معاير السيو لتصدر نتائج البحث للحصول علي زيارات, وبعد كتابة محتوي لا بئس فيه قدم المدونة إلى برنامج Google AdSense للتشغيل الاعلانات.
  4. استثمار المدونة: بجانب تشغيل اعلانات ادسنس تستطيع أن تعمل كمسوق بالعمولة فى المدونة, وايضا بامكانك عمل إعلانات مدفوعة للشركات والعلامات التجارية مقابل تحصيل مبلغ معين, وايضا تستطيع بيع منتجات متعلقة بنفس نوع المحتوي الذي تقدمه, وايضا تستطيع بيع الكورسات المدفوعة..إلخ.
  5. استلام الارباح: وسيلة استلام الارباح بتختلف علي حسب طريقة الربح المستخدمه ولكن الوسيلة المشتركة بين الكل هي الحساب البنكي ولكن فى بعض الطرق مثل التسويق بالعمولة تجد وسائل اخري مثل باي بال مثلا, وعند اسلام الارباح من ادسنس يجب تحقيق شروط البين كود وهي 10 دولار ثم الوصول إلى الحد الادني للاستلام الدفعه وهي 100 دولار.

9- تقديم الاستشارات عبر الإنترنت Online Consulting

تقديم الاستشارات عبر الإنترنت Online Consulting

كما هو واضح من الاسم الاستشارات والتي تعتمد فى الاساس علي أن يكون لديك خبرة فى مجال ما تستطيع أن تفيد بها غيرك, بحث أن هناك الكثير من اصحاب الشركات الناشئه يقابلون بعض المشاكل والعراقيل فى سوق العمل ولا يعرفون كيف يتغلبون علي هذه المشاكل وفى هذا الوقت يأتي دورك والمتمثل فى تقديم الارشادات والنصائح اللازمة لحل تلك المشاكل وفى المقابل الحصول علي الارباح. 

ومن ناحيه اخري هناك اصحاب مشاريع يطمحون إلى تحقيق المكاسب المادية والوصول إلى هدف ما خلال فترة معينة وأنت عليك أن تضع لهم خطة ناجحة تمكنهم من الوصول إلى الهدف المرغوب وفى مقابل هذا سوف تحصل علي الاموال المتفق عليها ومن هنا تبدء خطوات الربح من مجالات الاستشارات عبر الانترنت.

والجميل فى هذا المجال إن لا يحتاج إلى راس مال وهامش الربح قد يصل إلى 95% بمجرد أنت تمتلك خبرة فى مجال ما وجهاز كمبيوتر أو موبايل وانترنت تستطيع أن تبدء من اي مكان فى العالم اي كانت ظروفك, بخلاف إن هذا المجال كفيل ان يزيد من ثقتك بنفسك ولا يوجد اي نسبه للمخاطرة أو الخسارة.

خطوات البدء فى تقديم الاستشارات: 

  1. تخصص فى مجال معين: لكي تنجح فى مجال الاستشارات أو الكونسولتينج يجب ان يكون لديك معرفة فى مجال معين مثل التجارة الالكترونية أو المطاعم أو محاسبون..إلخ حتي تقدم افضل الحلول والنصائح وهذا ما يعود عليك بنتائج مرضيه مع العميل مما يزيد من سعر الاستشارة الخاصة بك.
  2. وضع نموزج العمل للتخصص: يجب قبل التواصل مع العملاء ان يكون لديك نموزج واضح للعمل لإهم المشاكل ونقاط الضعف الخاصة بالشركة او المؤسسة والذي تقوم بعرضه علي العميل فى مرحلة الاتفاق بحيث تستطيع ان تقنع العميل بانك قادر علي مساعدته للوصول إلى الهدف المنشود.
  3. البحث عن العميل: أن مرحلة الوصول إلى العميل المناسب تطلب بعض الوقت للبحث, حيث يمكنك البحث علي جوجل بزنس عبر هذا الرابط business.google.com من خلال الدخول إلى ملفات الاعمال الخاص بالشركات والعثور علي اي مشاكل او ثغرات تستطيع أن تحلها, أو من خلال خرائط جوجل google.com/maps والتي تتطلب ايجاد ثغره معينه فى نشاط العميل ثم التواصل معه عبر وسيله التواصل المتاحه لتذكر له الاسباب والحلول للمشكله.
  4. الوصول إلى العميل: بخلاف الطريقة المجانية التي ذكرنها للوصول إلى العميل ربما لا تكون فعاله مع البعض, لذلك بامكانك ان تلجئ إلى الطريقة المدفوعة وهي إنشاء اعلان علي فيسبوك أو انستقرام ثم إنشاء (صفحة هبوط) لتحويل الزيارات عليها تحتوي علي فيديو قيم يشرح ما تستطيع ان تقدمه للعميل, بعد ذلك وضع نموزج اتصال يحتوي علي المواعيد المتاحه للاستشارة مع طريقة التواصل سواء هاتفيا أو فيديو..إلخ
  5. استلام الاموال: قبل البدء فى تقديم الاستشارة للعميل يجب توفير طرق مختلف للاستلام الاموال عليها مثل حساب بنكي أو حساب باي بال أو بايونير أو محفظة رقمية..إلخ وفى الغالب معظم الطرق تحتوي علي رابط استلام الاموال يمكنك ارسالة للعميل حتي يتم الدفع من خلاله, وفى النهاية تكون وسيلة الدفع باي بال مثلا بالحساب البنكي مباشرتا.

10- البيع عبر الانترنت  E-commerce

البيع عبر الانترنت  E-commerce

مع زيادة عدد مستخدمين الانترنت ازداد الطلب علي التسوق عبر الانترنت ما خلق فرصه لبيع المنتجات علي الانترنت هذا الامر ما جعل التجارة الالكترونية من افضل طرق الربح من الانترنت,حيث أن بامكانك عبر التجارة الالكترونية ان تعرض منتجاتك وتصل إلى شريحه كبيره من الزبائن باقل التكاليف مما يساعد فى زياده المبيعات وتحقيق اعلي ارباح ممكنه.         

حيث أن هناك الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها للبيع عبر الانترنت مثل المتاجر الالكترونية الكبيرة مثل Amazon و Noon و eBay و Jumia, أو عبر إنشاء متجر إلكتروني خاص بك باستخدام منصة التجارة الإلكترونية مثل Shopify أو WooCommerce , أوالبيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي Marketplace علي الفيسبوك مثلا, واخيرا يمكنك البيع علي مواقع الاعلانات المبوبة مثل دوبيزل أو حراج أو السوق المفتوح علي سبيل المثال.

خطوات البدء فى البيع عبر الانترنت: 

  1. دراسة السوق: قبل البدء فى مجال التجارة الالكترونية أو البيع عبر الانترنت يجب دراسة احتياجات السوق بحيث تعرف ما هي المنتجات المطلوبه ومن اي فئه هل أطفال أم شباب أم كبار, وايضا هل هما بنات ام أولاد ام رجال أم سيدات وهكذا, بحيث تستطيع  تحديد اتجاهك وتساعدك على اتخاذ الكثير من القرارات بخصوص المنتج.
  2. تجهيز المنتجات: قبل البدء فى خطوة البيع عبر الانترنت يجب تجهيز المنتجات التي يمكنك بيعها, بحيث تستطيع توفير الكميه المناسبه بالمقاسات والالوان المطلوبه مثلا وهذا ما يساعدك فى كسب المزيد من الزبائن و تحقيق الكثير من الارباح.
  3. إنشاء المتجر الالكتروني: بعد تجهيز المنتجات التي تريد بيعها قم بإنشاء متجرك الخاص علي منصه Shopify أو عبر ووردبريس باستخدام إضافة WooCommerce, أو تستطيع إنشاء متجر علي امازون , أو يمكنك إنشاء متجر علي جوميا.
  4. رفع المنتجات للبدء فى البيع: بعد إنشاء المتجر الخاص بك قم بتحميل المنتجات علي المتجر مثل ( اسماء المنتجات أو الصور والوصف والسعر والخصم أن وجد) ولكن إذا قمت بانشاء متجر علي امازون فلا تحتاج إلى اطلاق الحملات الاعلانيه, ولكن فى حالة قمت بإنشاء متجرك الخاص علي شوبيفاي علي سبيل المثال فتحتاج إلى إنشاء اعلان مدفوع علي وسائل التواصل الاجتماعي مثلا.
  5. استلام الاموال: تحتاج إلى تجهيز اكثر من وسيلة دفع بحيث تتيح لكل الزبائن شراء المنتجات بدون عائق مثل باي بال والدفع عبر الفيزا وبايونير والدفع باستخدام المحافظ الرقمية والدفع عند الاستلام ايضا, ثم تربط كل هذه الوسائل بحسابك البنكي حتي تتمكن من استلام الاموال.

11- الدروب سيرفس  Drop Servicing 

الدروب سيرفس  Drop Servicing

مجال الدرب سيرفس لا يختلف كثير عن مجال الدرب شيبنج حيث يعتمد فى الاساس علي بيع المنتجات الرقمية التي لا تملكها أو بمعني اخر يسمح لك بتقديم خدمات الغير بحيث أنت لا تمتلك أو تدير أيًا من الخدمات التي تقدمها، ولكنك تلعب دور الوسيط بين العميل والمورد أو صاحب الخدمه, ومن المنتجات أو الخدمات الرقمية التي يمكنك التوسط فيها خدمات التسويق الرقمي أو خدمات التصميم أو خدمات الكتابة أو خدمات الترجمة أو خدمات البرمجه..إلخ.

المطلوب منك للبدء فى هذا المجال ان تختار منتج أو خدمة معينه مثل الموضحين فى الاعلي عبر الدخول علي مواقع العمل الحر واختيار الخدمه التي تريد بيعها مثل تصميم الشعارات علي سبيل المثال وبعدها إنشاء متجر لعرض هذه الخدمات بسعر انت تحدده يعني إذا كان يباع علي المنصه بسعر 30 دولار يمكنك بيعه بسعر 60 دولار وهذا ما يوفر لك هامش ربح مجزي.

بعد ذلك قم بإنشاء إعلان مدفوع علي وسائل التواصل الاجتماعي لجذب عملاء محتملين لشراء هذه الخدمات من خلال متجرك. 

خطوات البدء فى الدروب سيرفس:

  1. اختر الخدمات التي ستبيعها: قبل البدء ستحتاج إلى اختيار الخدمات التي ستبيعها مثل خدمات التصميم أو البرمجة أو التسويق أو الكتابة أو الترجمة..إلخ 
  2. ابحث عن مستقلين: بمجرد اختيار الخدمات التي ستبيعها، ستحتاج العثور علي مستقلين يقدمون هذه الخدمات للاتفاق معهم بشإن التوسط للعرض هذه الخدمات فى متجرك فى مقابل الحصول علي عملاء جدد, يمكنك البحث عن مستقلين فى مواقع العمل الحر.
  3. إنشاء المتجر الالكتروني: بعد الاتفاق مع المستقلين الذين يقدمون هذه الخدمات لك يمكنك إنشاء متجر الكتروني علي منصه مثل Shopify أو WIX أو BigCommerce أوغيرها ثم عرض هذه الخدمات عليها حتي يتمكنك العميل من طلبها من خلالك.
  4. التسويق للخدمات: بمجرد إنشاء المتجر وعرض الخدمات عليه ستحتاج إلى التسويق لهذه الخدمات علي وسائل التواصل الاجتماعي بالمجان أو إنشاء حملة إعلانية علي Google Ads أو علي الفيسبوك أو الانستقرام.
  5. تحويل الزائر إلى عميل: بمجرد البدء فى التسويق للخدمات ووضع رابط المتجر سوف يأتي الزوار إلى متجرك لمشاهدة هذه الخدمات وفى هذه الحالة يجب عرض الخدمات بالشكل الملائم للزائر مثل وضع عروض وضمان استعاد راس المال وهكذا, وبكدا سوف يتحمس الزائر إلى الشراء ويصبح عميل.
  6. طلب الخدمة من المستقل: بعد طلب العميل الخدمة من خلال متجرك بالسعر المحدد عليك الذهاب إلى المستقل وطلب الخدمة منه بالسعر المتفق عليه مع المستقل والباقي ربح لك, مثال علي ذلك سعر الخدمة علي المنصة 10 دولار وأنت تعرضها علي المتجر 20 دولار.

طرق الربح من الانترنت بدون راس مال 

طرق الربح من الانترنت بدون راس مال

1- تصميم الجرافيك 

إذا كنت تمتلك مهارة التصميم  مثل تصميم الشعارات أو تصميم الغلاف مثلا يمكنك أن تقدم هذه الخدمات عبر مواقع العمل الحر, حيث إن هذا المجال لا يحتاج إلى راس مال فقط يحتاج خبرة بسيطه للاساسات وهذا ما يجعلك تبدء كمبتدئ بدون مخاطرة. 

2- تقديم الكورسات 

إذا كان لديك خبرة فى مجال ما يمكنك تسجيل مجموعة من الفيديوهات علي هيئة كورس أو دورة ونشرها عبر مواقع الكورسات مثل يوديمي أو كورسيرا بدون دفع اي رسوم ألا العمولة عند البيع بحيث تبدء براس مال صفر وهامش ربح أكثر من 80%.

3- الترجمه 

هذا المجال يعتبر من المجالات التي عليها طلب متزايد فى الوقت الحالي نظرا لوجود العولمة وزيادة التفاعل بين الثقافات، بحيث يمكنك اتقان لغة معينه ثم العمل بها كمترجم فى شتى المجالات علي مواقع مثل Lionbridge أو Upwork فى مقابل الحصول علي اموال.

4- إنشاء التطبيقات

هذا المجال لا يحتاج إلى سواء راس مال بسيط وهو رسوم فتح متجر علي متاجرالتطبيقات مثل جوجل بلاي أو آب ستور, حيث يمكنك إنشاء تطبيق خدمي أو لعبه او ما شابه ذلك ثم عرض هذا التطبيق علي متجر التطبيقات ليكون متاح للتنزيل  ثم الاشتراك فى برنامج جوجل ادسنس لعرض الاعلانات والربح أو جعل هذا التطبيق مدفوع للتنزيل.

5- بيع الكتب الالكترونية

يعتبر مجال بيع الكتب الالكترونية من افضل طرق الربح من الانترنت التي لا تحتاج إلى راس مال وايضا هي من طرق الدخل السلبي التي تعتمد علي نشر كتابك الالكتروني علي المواقع المتخصص مثل Amazon Kdp ومن ثم يتم بيع الكتاب اكثر من مرة دون ان يتطلب الامر تدخل منك, لمعرفة المزيد حول الربح من امازون كيندل Amazon Kdp.

طرق الربح من الانترنت السهلة للمبتدئين 

طرق الربح من الانترنت السهلة للمبتدئين

1- إدارة صفحات السوشيال ميديا 

إذا كنت مبتدئ وليس لديك خبرة فى اي مجال وكنت تريد الربح من الانترنت فيمكنك البدء فى هذا المجال والذي يتطلب منك فقط إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مثل الرد علي الرسائل والتعليقات والتفاعل مع الجمهور ونشر بوستات أو منشورات..إلخ فى مقابل الحصول علي مرتب شهري من صاحب الحساب أو الصفحة.

2- بيع الصور والفديوهات 

إذا كنت مصور فوتوغرافي أو كان لديك هاتف بكاميرا حتي لو ضعيفة يمكن تصوير اي شئ من حولك ورفع هذه الصور علي مواقع بيع الصور مثل Shutterstock أو iStock فى مقابل الحصول علي ارباح, والجميل فى هذا المجال إن يعتبر من أنواع الدخل السلبي الذي يمكنه ان يدر عليك المال دون تدخل منك.

3- البيع علي Etsy

تستطيع من خلال موقع Etsy أن تربح من الانترنت عبر بيع المشغولات اليدوية والتي تم صنعها في المنزل مثل حرف النسيج و الحرف الزخرفية و الحرف الورقية والخشبية والمعدنية ..إلخ , أو ان تبيع اي شئ عتيق مر عليها فترة من الزمن باسعار كبيره لذلك هذا المجال مناسب جدا للمبتدئين وبالاخص السيدات.

4- بيع الكتب المدرسية المستعملة 

إذا كنت طالب ولديك مَلازِم وكتب قديمه للسنوات سابقة يمكنك الربح منها الان من خلال بيعها علي موقع متخصص فى ذلك مثل Studypool وهذا ما يوفر لك عائد مادي جيد وأنت طالب والجميل فى هذه المنصه انها تعطيك ربح مقابل الاجابة علي استفسارات الطلبة.

5- كتابة محتوي إعلاني Copywriting

حتي وإن كان لديك خبرة بسيطة فى الكتابة يمكنك البدء فى مجال Copywriting او كتابة محتوي الاعلان والحصول علي ارباح مقابل الخدمة والذي لا يحتاج سواء ان تكون ملم باساسيات الكتابة والتسويق فقط لذلك هذا المجال مناسب جدا للمبتدئين.

طرق الربح من الانترنت الجديدة والمضمونة 

طرق الربح من الانترنت الجديدة والمضمونة

1- الميتافيرس (Metaverse)

يعد مجال الميتافيرس من المجالات الجديدة والمثيرة فى عالم الربح من الانترنت حيث يمكنك الاستثمار في عملات الميتافيرس و شراء العقارات الافتراضية و إنشاء متاجر افتراضية و تنظيم معارض افتراضية ..إلخ من الطرق التي يمكنك من خلاله الربح من الميتافيرس, وللعلم الميتافيرس عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع بعضهم البعض والعالم من حولهم.

2- الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT)

إذا كنت تريد مجال جديد مربح وسريع النمو للربح من الانترنت يمكنك البدء فى مجالNFT والذي يعتمد علي بيع الرموز الغير قابلة للاستبدال الخاصة بك بحيث تقوم بإنشاء اي عمل فني مثل رسم او تصميم علي هيئة أصول رقمية فريدة باستخدام تقنية NFT وبيعها علي مواقع متخصصة مثل Opensea أو Binance NFT بمبالغ كبيرة. 

3- الذكاء الاصطناعي (AI)

فى الحقيقة الذكاء الاصطناعي أو AI لا يعطي ارباح ولكن يمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي كمساعد ذكي للربح من الانترنت مثل إنشاء المحتوى الكتابي أو الفيديو عبر إنشاء مدونة أو قناة علي اليوتيوب, أو يمكنك الاستعانة بالذكاء الاصطناعي فى توليد الاكواد البرمجية لإنشاء تطبيق أو أداة ثم بيعها علي مواقع العمل الحر, أو يمكنك إنشاء الصور الاحترافية وبيعها علي مواقع بيع الصور مثلا.

4- البلوك تشين (Blockchain)

هناك العديد من الفرص للربح من البلوك تشين، مثل تطوير تطبيقات أو خدمات جديدة باستخدام تقنية Blockchain أوالاستثمار في المشاريع القائمة على البلوك تشين, أوالاستثمار في العملات الرقمية وهي تم إنشائها باستخدام هذه التقنية, أو ممارسة ألعاب البلوك تشين والتي تتيح للاعبين كسب العملات الرقمية أو الرموز غير القابلة للاستبدال ثم بيعها علي مواقع مثل Binance مثلا.

طرق الربح من الانترنت السيئة 

1- مشاهدة الاعلانات 

فى الحقيقة أن هناك الكثير من المبتدئين الذين ليس لديهم خبرة فى مجالات الربح من الانترنت يقعون فى فخ مواقع الربح من مشاهدة الاعلانات والتي تعتمد علي ربح 0.01 مقابل مشاهدة عدد معين من الاعلانات فى اليوم وفى نهاية الشهر تجد نفسك لم تحقق سواء1 أو 2 دولار وهو مبلغ لم يصل إلى الحد الادني للاستلام الارباح فى بعض المواقع.

2- التسويق الشبكي

يعتبر هذا المجال والذي يطلق عليه التسويق الشبكي أو Network Marketing من اسوء انواع تسويق المنتجات أو الخدمات والذي يعتمد علي مبدأ التسويق التواصلي والذي يكون فيه المسوق الاول علي راس الهرم واسفل منه مسوقين اخرين بحيث يحصل الاول علي نسبة عمولة من الفريق الاسفل منه والفريق الاسفل يحصل علي عمولة من الاسفل وهكذا.  

3- مواقع الاستثمار 

هذا المجال يعتبر من اخطر طرق الربح لان بيكون عبارة عن موقع استثمارية تعتمد علي استثمار جزء أو كل راس مالك فى مقابل الحصول علي نسبة فائدة يومية أو اسبوعية أو شهرية ولكن عادتا هذه المواقع لا تستمر اكثر من سنة وفى بعض الحالات لا تكمل اكثر من شهر وهنا تكون المخاطرة فى احتمالية خسارة راس المال لذلك لا انصح بمثل هذه المواقع او طرق الربح.

اقرأ هذا:  دليلك الشامل للاستثمار المالي: الخطوات الأساسية للبدء في الاستثمار طويل الاجل

4- مواقع استطلاعات الرأي

هذا المجال ليس سيئ لان غير صادق أو موثوق ولكن سيئ لأنه غير مجزي بمعني إن يعتمد علي التركيز لفترات طويله فى المشاركة فى استطلاعات الرأى فى مقابل الحصول علي سنتات بسيطه وهذا غير جدير فى ان ينضم لطرق الربح من الانترنت الحقيقية.

5- مواقع الربح من الالعاب 

وعلي ذكر الطرق السيئة فى الربح من الانترنت ينضم هذا المجال اليهم لان مضيع للوقت بحيث يجعلك تجلس لفترات طويلة فى لعب العاب والنقر علي إعلانات فى مقابل 0.01 أو 0.02 لكل اربع أو خمس إعلانات يتم النقر عليهم فى داخل اللعبة.

نصائح هامة تساعدك فى الربح من الانترنت 

  • إبدء بطريقة حقيقية ومضمونة وركز عليها بشكل كامل فى المجهود والوقت والمال سوف ترئ نتائج سريعة. 
  • ابتعد عن طرق الربح السريعة والغير واضحة والتي لا تستحق إن تكون مشروع علي الانترنت. 
  • كن مؤمن بإن الربح من الانترنت هو عمل أونلاين وليس مكينة تعطى ارباح بمعني تحتاج إلى وضع مجهود. 
  • يجب إن يكون لديك حساب بنكي للاستلام الاموال عليه وايضا اكثر من بوابة دفع مثل باي بال وبايير وبايونير ومحفظة رقمية.
  • استخدم بعض الادوات المدفوعة أن احتاج الامر مثل ادوات التحليل والكتابة..إلخ وهذا سوف يساعك فى النمو سريعا.
  • تعلم تسويق جيدا لان سوف يساعدك فى ترويج منتجاتك وخدماتك للوصول إلى جمهورك المستهدف.
  • كن صادقًا فى حالة كنت تريد بناء علاقة طويلة الأمد مع عملائك أو متابعيك.
  • لا تستعجل النتائج حيث يستغرق الأمر بعض الوقت لبناء جمهور أو إنشاء مشروع ناجح عبر الإنترنت.

سؤال وجواب حول الربح من الانترنت 

هل الربح من الانترنت حقيقي؟

نعم الربح من الإنترنت حقيقي, هناك العديد من الأشخاص الذين يكسبون المال من خلال الأنشطة التي تتم عبر الإنترنت. في الواقع، تقدر قيمة اقتصاد الإنترنت بنحو 25 تريليون دولار أمريكي وتزداد هذه النسبة بشكل مستمر.

هل يمكن ربح 100 دولار يوميا في 10 ثواني فقط؟

لا ولكن يمكنك إن تربح مثل هذه الارقام فى 10 ثواني مثلا فى حالة كان لديك مشروع كبير تم تأسيسه منذ فترة بحيث يكون جاهز فى كسب 100 دولار واكثر فى 10 ثواني ولكن لو مبتدئ لا يمكن.

ما هي البرامج التي تعطي فلوس؟

البرامج التي تعطي فلوس هي برامج الربح من الضغط علي الاعلانات أو الاستبيانات مثل YouGov و InboxDollars و Survey Junkie, وايضا البرامج التي تكسب عن طريق المشي مثل Sweatcoin و PK Rewards.

ما هي افضل المواقع للربح؟

  • مواقع العمل الحر مثل Upwork و Fiverr و Freelancer و خمسات و مستقل.
  • مواقع إنشاء الفيدوهات مثل يوتيوب وفيسبوك و Kwai.
  • مواقع بيع الصور مثل Shutterstock و iStock و Adobe Stock. 
  • مواقع بيع التصاميم مثل Redbubble و Etsy. 
  • مواقع بيع التصاميم الرقمية مثل Envato Market و Creative Market.
فى الختام نتمني ان يكون هذا المقال والذي كان يتحدث عن الربح من الانترنت قد اعجبكم ولكن نود إن ننوة بإن هذه المعلومات الموجودة فى هذا المقال ما هي إلا الاساسيات أو الخطوات الاولي للبدء فى كسب المال من الانترنت ولكن يجب عليك البحث والدراسة من خلال مواقعنا أو المصادر المفيدة والموجودة علي الانترنت لمعرفة المزيد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-